Published on Jul 20, 2018 سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم اشترك فى القناة الثانية: تحدي 24 ساعه في المطاعم السريعه ----------------------------------- Snapchat: mr3lwa ----------------------------...
وكذلك عدنا إلى قوله تعالى: { وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِنْهُ} [الجاثية: 13] لنفهم أن الإضافة بـ "مِنْهُ" إضافة ربوبية وخلق، لا إضافة تبعيض وتركيب، وهكذا يُفسَّرُ المتشابه بالمحكم. الثانية: رد الشبهة لعدم معقوليتها.. كزعمهم بوجود أخطاء نحوية في القرآن، وذلك لأن علم النحو الذي يحاكمون القرآن إليه إنما وضعه علماء اللغة بناءً على كلام العرب وأشعارهم في الحواضر والبوادي، ومحمد صلى الله عليه وسلم هو واحد من هؤلاء الذين تربوا في البوادي وكانوا مرجعا لعلماء النحو في تقعيد قواعده ، والذين تلقوا القرآن لأول مرة هم أيضًا من هؤلاء، فيصير من غير المعقول أن يتلقى هؤلاء جميعًا خطأ ما في الكلام دون أن ينتبهوا إليه، وهم الحجة الطبيعية لعلماء النحو واللغة..! فتصير الشبهة منطقًا معكوسًا ومتناقضًا مع ذاته. الثالثة: تحديد منزلة الشبهة وتصنيفها: فينبغي التركيز على قضايا العقيدة وإثبات الوحي والنبوة والمعاد على غيرها من القضايا. الرابعة: إظهار التناقضات بجوار رد الشبهات؛ لأن إظهار التناقضات يخرج المسلم من دائرة الإحساس بالاتهام والدفاع في مواجهة الآخر، وما يترتب على ذلك من الهزيمة النفسية للمدافع، وشعور الانتصار عند المهاجم.. الخامسة: التفريق بين نص الوحي وفهم المسلمين؛ لأن الأول: معصوم يحدد إطار الإسلام وقيمه، والثاني: عمل بشري خاضع لاحتمال الصواب والخطأ.
34, 374 people follow this Facebook is showing information to help you better understand the purpose of a Page. See actions taken by the people who manage and post content. Page created - September 22, 2017 بحمد الله وفضله ،، في حوارات موقعنا عاد عدد من الحائرين وذاقوا حلاوة الإيمان واليقين. هذا أحدهم يكتب لكم مشاعره قبل وبعد ،، ثبتنا الله جميعا على الحق حتى نلقاه. موقع المحاور.. بيئة آمنة للحوار المباشر حول أصول الإسلام وثوابته. يوميا من الساعة 5 مساء وحتى 11 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة موقع المحاور للرد على الشبهات
نبذة لطيفة في رد بعض تشغيبات المعطلة على الإمام ابن خزيمة... عنوان الكتاب: نبذة لطيفة في رد بعض تشغيبات المعطلة على الإمام ابن خزيمة وكتابه التوحيد المؤلف: صادق سليم صادق تاريخ الإضافة: 22 / 08 / 2017 شوهد: 3960 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح منهج الأشاعرة في العقيدة (ط. منابر الفكر) عنوان الكتاب: منهج الأشاعرة في العقيدة (ط. منابر الفكر) المؤلف: سفر بن عبد الرحمن تاريخ الإضافة: 15 / 10 / 2014 شوهد: 37849 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح | (نسخة للشاملة) ابن الحنبلي وكتابه الرسالة الواضحة في الرد على الأشاعرة عنوان الكتاب: ابن الحنبلي وكتابه الرسالة الواضحة في الرد على الأشاعرة المؤلف: علي بن عبد العزيز بن علي الشبل تاريخ الإضافة: 21 / 10 / 2010 شوهد: 14701 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | الكتاب | مقدمة الأشاعرة في ميزان أهل السنة عنوان الكتاب: الأشاعرة في ميزان أهل السنة المؤلف: فيصل بن قزاز الجاسم تاريخ الإضافة: 21 / 10 / 2010 شوهد: 41540 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح | (نسخة للشاملة) نقض عقائد الأشاعرة والماتريدية عنوان الكتاب: نقض عقائد الأشاعرة والماتريدية المؤلف: خالد علي المرضي الغامدي تاريخ الإضافة: 21 / 10 / 2010 شوهد: 19765 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل منهج أهل السنة والجماعة ومنهج الأشاعرة في توحيد الله تعالى عنوان الكتاب: منهج أهل السنة والجماعة ومنهج الأشاعرة في توحيد الله تعالى المؤلف: خالد بن عبد اللطيف بن محمد نور تاريخ الإضافة: 21 / 10 / 2010 شوهد: 19857 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح التعليقات المفيدة على رسالة منهج الأشاعرة في العقيدة عنوان الكتاب: التعليقات المفيدة على رسالة منهج الأشاعرة في العقيدة المؤلف: أحمد بن سالم المصري تاريخ الإضافة: 21 / 10 / 2010 شوهد: 11818 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل منهج الأشاعرة في العقيدة تعقيب على مقالات الصابوني عنوان الكتاب: منهج الأشاعرة في العقيدة تعقيب على مقالات الصابوني المؤلف: سفر بن عبد الرحمن تاريخ الإضافة: 21 / 10 / 2010 شوهد: 11257 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح | (نسخة للشاملة) نقض عقائد الأشاعرة في كتاب مناهل العرفان عنوان الكتاب: نقض عقائد الأشاعرة في كتاب مناهل العرفان المؤلف: توفيق علوان تاريخ الإضافة: 26 / 04 / 2010 شوهد: 11529 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح الكشف المبدي لتمويه أبي الحسن السبكي تكملة الصارم المنكي عنوان الكتاب: الكشف المبدي لتمويه أبي الحسن السبكي تكملة الصارم المنكي المؤلف: محمد بن حسين بن سليمان بن إبراهيم الفقيه المحقق: صالح بن علي المحسن - أبو بكر بن سالم شهال تاريخ الإضافة: 17 / 11 / 2008 شوهد: 10498 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح الحمية الإسلامية في الإنتصار لمذهب ابن تيمية،وتليها قصيدة في... عنوان الكتاب: الحمية الإسلامية في الإنتصار لمذهب ابن تيمية،وتليها قصيدة في الرد على التقي السبكي والدفاع عن ابن تيمية المؤلف: يوسف بن محمد بن حماد السرمري أبو المظفر - محمد بن يوسف الشافعي اليمني أبو عبد الله المحقق: صلاح الدين مقبول أحمد تاريخ الإضافة: 17 / 11 / 2008 شوهد: 9957 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح الماتريدية دراسة وتقويما عنوان الكتاب: الماتريدية دراسة وتقويما المؤلف: أحمد بن عوض الله بن داخل اللهيبي الحربي تاريخ الإضافة: 17 / 11 / 2008 شوهد: 21454 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح حوار مع أشعري "الماتريدية ربيبة الكلابية" عنوان الكتاب: حوار مع أشعري "الماتريدية ربيبة الكلابية" المؤلف: محمد بن عبد الرحمن الخميس تاريخ الإضافة: 17 / 11 / 2008 شوهد: 12937 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح عداء الماتريدية للعقيدة السلفية عنوان الكتاب: عداء الماتريدية للعقيدة السلفية المؤلف: شمس الدين السلفي الأفغاني تاريخ الإضافة: 17 / 11 / 2008 شوهد: 20320 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | مجلد 1 | مجلد 2 | مجلد 3 | الواجهة آراء الكلابية العقائدية وأثرها في الأشعرية في ضوء عقيدة أهل... عنوان الكتاب: آراء الكلابية العقائدية وأثرها في الأشعرية في ضوء عقيدة أهل السنة والجماعة المؤلف: هدى بنت ناصر بن محمد الشلالي تاريخ الإضافة: 17 / 11 / 2008 شوهد: 10026 مرة رابط التحميل من موقع Archive التحميل المباشر: | تحميل | تصفح صفحات قسم: الرد على الأشاعرة والماتريدية والمتأولة.. 1 2
وذلك أن التفاوت بين أنصبة الوارثين والوارثات فى فلسـفة الميراث الإسلامى ـ إنما تحكمه ثلاثة معايير: أولها: درجة القرابة بين الوارث ذكرًا كان أو أنثى وبين المُوَرَّث المتوفَّى فكلما اقتربت الصلة.. زاد النصيب فى الميراث.. وكلما ابتعدت الصلة قل النصيب فى الميراث دونما اعتبار لجنس الوارثين.. وثانيها: موقع الجيل الوارث من التتابع الزمنى للأجيال.. فالأجيال التى تستقبل الحياة ، وتستعد لتحمل أعبائها ، عادة يكون نصيبها فى الميراث أكبر من نصيب الأجيال التى تستدبر الحياة. وتتخفف من أعبائها ، بل وتصبح أعباؤها ـ عادة ـ مفروضة على غيرها ، وذلك بصرف النظر عن الذكورة والأنوثة للوارثين والوارثات.. فبنت المتوفى ترث أكثر من أمه ـ وكلتاهما أنثى ـ.. وترث البنت أكثر من الأب! – حتى لو كانت رضيعة لم تدرك شكل أبيها.. وحتى لو كان الأب هو مصدر الثروة التى للابن ، والتى تنفرد البنت بنصفها! ـ.. وكذلك يرث الابن أكثر من الأب ـ وكلاهما من الذكور.. وفى هذا المعيار من معايير فلسفة الميراث فى الإسلام حِكَم إلهية بالغة ومقاصد ربانية سامية تخفى على الكثيرين!.. وهى معايير لا علاقة لها بالذكورة والأنوثة على الإطلاق.. وثالثها: العبء المالى الذى يوجب الشرع الإسلامى على الوارث تحمله والقيام به حيال الآخرين.. وهذا هو المعيار الوحيد الذى يثمر تفاوتاً بين الذكر والأنثى.. لكنه تفـاوت لا يفـضى إلى أى ظـلم للأنثى أو انتقاص من إنصافها.. بل ربما كان العكس هو الصحيح!..